الاتحاد العربي السوري لكرة القدم
Syrian Arab Football Association

آخر الأخبار

 منتخبنا الوطني الناشئين يتعادل مع نظيره السعودي بهدف لكل منهما في مباراة ودية اتحاد كرة القدم يقدم الإسباني خوسيه لانا مدرباً جديداً للمنتخب الوطني دعوة وسائل الإعلام لحضور المؤتمر الصحفي لتقديم خوسيه لانا المدير الفني الجديد للمنتخب الوطني الأول خوسيه لانا يصل إلى دمشق ويبدأ مهمته الجديدة مع المنتخب السوري   الاتحاد العربي السوري لكرة القدم يعلن عن مزايدة علنية لبيع حقوق الإعلانات داخل ملاعب الدوري الممتاز وكأس الجمهورية الاتحاد العربي السوري لكرة القدم يعلن عن مزايدة علنية لبيع حقوق النقل والبث التلفزيوني لبطولتي الدوري الممتاز وكأس الجمهورية الاتحاد العربي السوري لكرة القدم يعلن عن مزايدة علنية لبيع حقوق اسم بطولة الدوري السوري الممتاز رئيس مجلس الوزراء يتفقد أعمال صيانة وتأهيل الملاعب الرياضية بمدينة الفيحاء في دمشق   الاتحاد العربي السوري يعتمد المستشار القانوني د. فراس المصطفى مسؤولاً وضابطاً للنزاهة والامتثال الاتحاد السوري لكرة القدم يبدأ بمنح الرخص التدريبية الآسيوية للمدربين السوريين اعتباراً من 1 أيلول 2024 منتخبنا الوطني للناشئين في المجموعة الثالثة ضمن بطولة اتحاد غرب آسيا مجلس إدارة الاتحاد يثبت مشاركة منتخبنا الوطني الأول في بطولة كأس ملك تايلند خلال أيام الفيفا في شهر تشرين الأول 2024 منتخبنا تحت 17 عاماً في المجموعة الأولى إلى جانب إيران والأردن وهونغ كونغ وكوريا الديمقراطية
post

رئيس مجلس الوزراء يتفقد أعمال صيانة وتأهيل الملاعب الرياضية بمدينة الفيحاء في دمشق  

 

تفقد رئيس مجلس الوزراء في حكومة تسيير الأعمال، المهندس حسين عرنوس، صباح اليوم، أعمال الصيانة والتأهيل في ملعب كرة القدم الرئيسي والملاعب التدريبية وملاعب كرة المضرب بمدينة الفيحاء الرياضية في دمشق. واطلع خلال جولته على المراحل التي وصلت إليها عمليات الصيانة وفق الخطط الموضوعة وضمن المواصفات الفنية العالمية، بما يساهم في تأمين الحالة الفنية المثالية لتلك الملاعب استعداداً لاستقبال مختلف النشاطات والألعاب الرياضية في المرحلة القادمة.

وفي تصريح للصحفيين عقب الجولة، أكد المهندس عرنوس أن جهود التأهيل تسير في الاتجاه الصحيح ووفق البرامج الزمنية المحددة، مشيراً إلى أن الهدف هو إعادة الملاعب السورية إلى الخارطة الرياضية العالمية، خاصة من خلال تأهيل ملاعب كرة القدم لتكون جاهزة لاستقبال المباريات الدولية. وأشاد بأهمية العمل المتواصل والجهود المبذولة من قبل الاتحاد الرياضي العام في إعادة تأهيل المنشآت الرياضية، مشدداً على ضرورة المتابعة المستمرة لوضع هذه المنشآت في خدمة الرياضة.

وأشار المهندس عرنوس إلى أن المنشآت الرياضية القائمة والدعم المقدم للحركة الرياضية يعكسان اهتمام الدولة بالرياضة ودعمها للاتحاد الرياضي العام والرياضيين. وأوضح أن هذا الاهتمام يظهر من خلال عدة خطوات وإجراءات، منها زيادة الاعتمادات المالية للاتحاد سنوياً وإعادة تقييم ممتلكاته، بالإضافة إلى استعادة الاستثمارات لوضعها الطبيعي بما يمكن الاتحاد من تنظيم المزيد من النشاطات والمشاركة في البطولات الخارجية.

وأعرب المهندس عرنوس عن أمله في أن تنعكس الجهود المبذولة من قبل الاتحاد الرياضي العام والحكومة بشكل إيجابي على أرض الواقع، وأن تدخل الفرح إلى قلوب الجماهير الرياضية.

من جانبه، أوضح رئيس الاتحاد الرياضي العام، فراس معلا، أن إعادة تأهيل ملعب الفيحاء تأتي في إطار خطة رفع الحظر عن الملاعب السورية، مشيراً إلى أن من حق الجمهور السوري أن يشجع منتخبه على أرضه. وأضاف أن لجنة من الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) ستزور سورية بعد نحو شهر للاطلاع على ما تم إنجازه في ملعب الفيحاء، مثنياً على الدعم الحكومي المقدم لقطاع الرياضة من جميع النواحي.

شارك في الجولة نائب رئيس الاتحاد الرياضي العام الدكتور عمر العاروب، وأعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد المهندس علاء جوخه جي، وأيمن أحمد، وعبد الناصر كركو، بالإضافة إلى رئيس اتحاد كرة القدم صلاح رمضان ونائب رئيس الاتحاد عبد الرحمن الخطيب.

معرض الصور

عرض المزيد
logo