الاتحاد العربي السوري لكرة القدم
Syrian Arab Football Association
post

منتخبنا الوطني للشباب يتأهل للدور نصف النهائي لبطولة الديار العربية غرب آسيا تحت 19 عاماً

تأهل منتخبنا الوطني للشباب إلى الدور نصف النهائي لبطولة الديار العربية غرب آسيا تحت 19 عاماً المقامة في السعودية، بعد فوزه على نظيره البحريني بنتيجة 3-1 في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات. سجل لمنتخبنا أنس دهان في الدقيقة 45+3 ومحمد مصطفى في الدقائق 54 و83.

مجريات المباراة

لعب عمر سويدان، حارس مرمى منتخبنا، دور البطولة في الشوط الأول عندما رد ركلة جزاء سددها سعود إبراهيم بقوة في الجهة اليمنى في الدقيقة 40، ثم تصدى لرأسيتين خطيرتين لعيسى الخزامي وهو بمواجهة المرمى، قبل أن ينجح في التصدي لكرة مع ختام الوقت الأصلي للشوط الأول.

أتى التقدم السوري في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع بواسطة أنس الدهان، الذي حاور آخر المدافعين وسدد بيسراه كرة قوية في الشباك البحرينية. في مطلع الشوط الثاني، ارتقى محمد مصطفى لكرة ركنية ليسجل برأسية جميلة في الدقيقة 53، بينما أضاع زكريا رمضان فرصة تسجيل رأسية أخرى فوق المرمى.

قلص المنتخب البحريني النتيجة بعد عرضية مرت من الجميع ليسجلها محمد علي في المرمى في الدقيقة 60. وسنحت فرصة التعزيز لمنتخبنا إثر مواجهة مباشرة في الدقيقة 60، ردها حارس المرمى، وأخرى في الدقيقة 78 عندما اخترق أنس الدهان وسدد بجانب المرمى، قبل أن ينقض سويدان على كرة بحرينية عرضية خطرة.

جاء هدف التثبيت عبر محمد مصطفى في الدقيقة 83 بعد عرضية متقنة من الدهان، الذي كان نجم الشوط الثاني. كاد زكريا أن يسجل من تسديدة قوية في الدقيقة 90، أبعدها حارس المرمى البحريني لركنية. لم تسفر باقي الدقائق عن شيء، لتنتهي المباراة بفوز منتخبنا وتأهله المستحق.

مثل منتخبنا في المباراة كل من اللاعبين: عمر سويدان، محمد جمعة، عبد الرحمن العرجة (زين جنيات)، أحمد كالو، أنس دهان، زكريا رمضان (محمد علاء ويس)، محمود العمر (حسن المحمود)، همام محمود (رشيد بلو)، زكريا سلامة (عبد الله بطل)، ألاند عبدي، ومحمد مصطفى.

كما نال لاعب منتخبنا محمد مصطفى على جائزة أفضل لاعب في المباراة. 

وبرصيد 6 نقاط، تأهل منتخبنا لمواجهة منتخب السعودية يوم الأربعاء القادم تمام الساعة التاسعة مساءً على ملعب الملك فهد بمدينة الطائف.

معرض الصور

عرض المزيد
logo