الاتحاد العربي السوري لكرة القدم
Syrian Arab Football Association
post

كوبر" كما تحملت وحدي مسؤولية الخسارة أمام كوريا الشمالية سأخرج وأتحمل وحدي نتيجة الفوز أمام اليابان"

أكد هيكتور كوبر المدير الفني لمنتخبنا الاول تحمّله لمسؤولية الخسارة أمام كوريا الشمالية بهدف في المباراة التي جرت بين المنتخبين الخميس الماضي ضمن التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 وآسيا 2027.

ورفض كوبر تحميل مسؤولية نتيجة المباراة لأي شخص آخر واعتبر نفسه المسؤول، وأنه لا يتهرب من المسؤولية التي يبحث الجمهور السوري عن شخص لتحميلها له لأنه هو من حضّر الفريق وبحث عن طريقة اللعب وبث الحماس في نفوس اللاعبين.

وقال كوبر في تصريح صحافي لموقع اتحاد كرة القدم الرسمي: “الأمور التكتيكية لم تحدث كما خطط لها وكانت السبب في الخسارة بالإضافة لأسباب أخرى منها السفر الطويل والراحة القليلة”.

وأشار إلى أنه يشعر بالغضب والحزن لأن الخسارة وقعت في الدقيقة 90+2 ولم يكن هناك وقت كاف لإظهار ردة الفعل وإدراك التعادل وكان بالإمكان البحث عن طريقة لتجنب الخسارة في الدقيقة 90+2.

وأضاف أنه لا يدخل مباراة بحثاً عن التعادل وهو يلعب للفوز ويختار الطريقة الهجومية الصحيحة لتحقيق ذلك، وفي بعض الأحيان يحصد نتيجة التحضير بشكل إيجابي وفي أحيان أخرى تكون النتيجة سلبية.

الفرصة الأخيرة:

وعن المباراة القادمة الثلاثاء أمام اليابان، أكد كوبر ألّا بديل عن الفوز و”مصيرنا بيدنا ويجب علينا أن نكون مقتنعين أننا قادرون على تحقيق الفوز وأن لا نفقد الأمل أمام فريق يعتبر من أفضل الفرق الآسيوية والعالمية، بحسب الإحصائيات والأرقام”.

ونوه بأنه يتفهم حزن الشعب السوري للخسارة أمام كوريا الشمالية ولكن على الجميع أن يدعم المنتخب ويشد من أزر اللاعبين للتمسك بالأمل والقتال من أجل تحقيق الفوز.

وختم بثقة قائلاً: “كما تحملت وحدي مسؤولية الخسارة أمام كوريا الشمالية سأخرج وأتحمل وحدي نتيجة الفوز أمام اليابان”.

وقللت الخسارة أمام كوريا الشمالية بهدف من آمال المنتخب السوري في التأهل للدور الثالث والحاسم المؤهل لنهائيات كأس العالم 2026 ونهائيات كأس آسيا 2027 والفوز على اليابان يؤهل المنتخب السوري من دون انتظار أي خدمة من ميانمار.

 

معرض الصور

عرض المزيد
logo