الاتحاد العربي السوري لكرة القدم
Syrian Arab Football Association

آخر الأخبار

الفتوة يتوج بلقب بطولة كأس الجمهورية لعام 2024 انطلاق الدورة الدبلوماسية الأولى لكرة القدم في دمشق الاتحادان الدولي والآسيوي يقرران نقل مباراة منتخبنا الوطني مع نظيره الكوري الديمقراطي الفيفا يمنح الموافقة الدولية لثلاثة لاعبين جدد للانضمام إلى المنتخب الأول ناديا الشرطة والشعلة يتأهلان إلى الدوري الممتاز نادي الحرية يتوج بلقب الدوري الممتاز لكرة القدم للشباب الفتوة يحقق بطولة الدوري الممتاز لموسم 2023 – 2024 فريق محافظة حمص يتوج بكأس الجمهورية للسيدات لعام 2024 الهلال بطل الدوري العام للسيدات لموسم 2023-2024 منتخبنا الوطني يحافظ على تصنيفه الدولي في المركز 89 عالمياً، 14 آسيوياً، 12 عربياً في تصنيف الفيفا الجديد الاتحاد الدولي لكرة القدم يعين طاقم حكام قطري بقيادة سلمان فلاحي لإدارة مباراة منتخبنا الوطني مع نظيره الكوري الديمقراطي طاقم حكام سوري لقيادة مباراة فيتنام والفلبين في التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.
post

اللجنة المشرفة على إعادة تأهيل ملعبي الفيحاء الرئيسي والتدريبي تقوم بإجراء اختبار تمهيدي للمرحلة الأولى

بهدف الاطلاع على سير العمل واستلام المرحلة الأولى زارت اليوم اللجنة الآسيوية المشرفة ملعبي الفيحاء الرئيسي والتدريبي وتم إجراء اختبار تمهيدي لهما.

وأوضح نائب رئيس الاتحاد عبد الرحمن الخطيب أن عجلة إعادة تأهيل ملاعبنا بدأت تسير رغم الحصار والعقوبات المفروضة على سورية وذلك من بوابة الاتحاد الآسيوي الذي نقدر عاليا تعاونه وجهوده معنا لإنجاز هذا المشروع.

وأضاف أن الاتحاد الآسيوي المشرف على هذا المشروع يرسل لجنة لإجراء اختبار تمهيدي للمرحلة الأولى المنفذة، وذلك للانتقال إلى المرحلة الثانية وهي العشب الصناعي المعالج بطبقة الفلين البارد والمعتمد حسب موصفات الفيفا والاتحاد الآسيوي.

وبين نائب رئيس الاتحاد أنه وبحسب العقود وآلية العمل في هذا المشروع مع الشركة الماليزية من الممكن ان تكون الملاعب في الخدمة في منتصف شهر حزيران القادم.

وعن الهدف من هذه الزيارة أوضح ممثل مخبر الاتحاد الآسيوي نادر كميل شاهين أن كل الخطوات تسير بشكل جيد وستقوم اللجنة بإجراء اختبار تمهيدي للنظر إلى مدى تموج السطح الذي تم وضعه ما بين النقطة الأعلى والفجوات، وسيتم فحص الأرضية بشكل كامل والتأكد من عدم وجود أي قطعة موجودة فوق المستوى المطلوب.

وبدوره ممثل الشركة الماليزية كريم ياسر إيبك أكد أن العمل في سورية حالياً يتم على ملعبي الفيحاء الرئيسي والتدريبي وبالرغم من فترة الشتاء فقد تم انجاز المرحلة الأولى بفترة سريعة لا تتجاوز 45 يوماً. وأضاف ممثل الشركة أنه سيتم شحن المعدات المطلوبة بعد العيد ومن المخطط له انهاء المشروع في منتصف شهر حزيران القادم.

 

 

 

 

 

 

معرض الصور

عرض المزيد
logo