الاتحاد العربي السوري لكرة القدم
Syrian Arab Football Association
post

منتخبنا الوطني للناشئين في المجموعة الثانية لبطولة غرب آسيا للناشئين

أسفرت قرعة بطولة اتحاد غرب آسيا العاشرة للناشئين عن وقوع منتخبنا في المجموعة الثانية الى جانب الإمارات والسعودية والأردن "حامل اللقب".

وبالمقابل جاءت منتخبات عمان "صاحب الضيافة"، العراق ولبنان واليمن، بحسب ما أفرزته قرعة البطولة التي تقام خلال الفترة من ١١ إلى ٢٠ كانون الأول ٢٠٢٣.

وتجري مباريات البطولة على ملعب مجمع السعادة بمدينة صلالة بسلطنة عُمان التي تستضيف لأول مرة إحدى بطولات اتحاد غرب آسيا.

وتقام البطولة للفئة العمرية مواليد ٢٠٠٨، بحيث يقام دور المجموعات من مرحلة واحدة، ويتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى الدور قبل النهائي وثم ينتقل الفائزان من هذا الدور إلى المباراة النهائية.

وبحسب جدول المباريات، يشهد اليوم الأول ١١ تشرين الثاني ٢٠٢٣ إقامة مواجهتين الأولى بين العراق واليمن عند الخامسة مساءً بتوقيت عمان، والثانية تجمع المنتخب العماني بنظيره اللبناني عند الثامنة مساءً.

ويلي ذلك يوم ١٢ مباراتان بالتوقيتين ذاتهما، بين السعودية وسورية، وبين الإمارات والأردن، ويتبع ذلك مباشرة يوم ١٣ تشرين الثاني مواجهتي لبنان مع العراق واليمن مع عمان، ثم يلعب يوم ١٤ الأردن أمام السعودية وسورية أمام الإمارات، فيما يشهد يوم ١٥ مباراتي اليمن ولبنان، عمان والعراق، وبعد ذلك يختتم دور المجموعات يوم ١٦ بلقاء سورية والأردن ولقاء الإمارات مع السعودية.

وبعدما يخصص يوم ١٧ تشرين الثاني للراحة، تقام يوم ١٨ الذي يليه مباراتا الدور قبل النهائي بين أول المجموعة الأولى وثاني المجموعة الثانية، وبين أول المجموعة الثانية وثاني المجموعة الأولى، وأخيراً ينتقل الفائزان إلى المباراة النهائية المقررة يوم ٢٠ تشرين الثاني ٢٠٢٣.

ويحمل المنتخب الأردني لقب النسخة التاسعة من البطولة التي أقيمت بضيافته في مدينة العقبة صيف عام ٢٠٢٢، بفوزه بالمباراة النهائية على نظيره اللبناني الذي حل وصيفاً بنتيجة ١-٠.

وبالمقابل كانت النسخة الثامنة من البطولة أقيمت في السعودية في نهاية عام ٢٠٢١ وشهدت وقتها فوز المنتخب اليمني باللقب على حساب صاحب الضيافة.

معرض الصور

عرض المزيد
logo