الاتحاد العربي السوري لكرة القدم
Syrian Arab Football Association
post

هيكتور كوبر "راض عن فترة الاستعداد ونلعب بعقلية الفوز"

 

في المؤتمر الصحافي الذي أجراه المدير الفني لمنتخبنا الوطني الأرجنتيني هيكتور كوبر في قاعة المؤتمرات باتحاد الكرة، أكد كوبر أنه راض عن فترة الاستعداد، والاتحاد السوري قدّم كل ما طلبته واللاعبون أظهروا نوايا طيبة للعمل، كنت أتمنى تحقيق انتصارات أكثر لأن ذلك يمنحنا الطمأنينة وأنا أتفهم لهفة الجماهير.

متابعة

وأضاف كوبر أن اختيار اللاعبين الذين سيمثلون المنتخب في تصفيات آسيا المزدوجة لكأس العالم وكأس آسيا القادمتين جاء بعد عمل لمدة نحو ثمانية شهور تم فيها مشاهدة عدد كبير من اللاعبين في المعسكرات والمباريات الودية وكانت هناك معايير للاختيار ومنها تم انتقاء اللاعبين وسنحاول تثبيت التشكيلة النهائية قدر الإمكان.

كما تابعت أكبر قدر من مباريات الدوري المحلي، للاعبين المحترفين المتاحين والراغبين باللعب للمنتخب الوطني، بالنسبة لي ليس لدي أفضلية للاعب على آخر إلا من خلال قدرته على تنفيذ التعليمات والتأقلم والانسجام مع المجموعة.

ذكاء

وعبر المدير الفني عن أعجابه بذكاء اللاعب السوري قائلاً:"أكثر ما أعجبني باللاعب السوري أن لديه الاستعداد الكبير لتنفيذ التعليمات التي يتلقاها، وأنا راض بنسبة ما بين 60 إلى 80 بالمئة عن تطبيق وتشبع اللاعبين بالأفكار التي قمنا بتجربتها، والوصول إلى نسبة أعلى لبناء منتخب تحتاج إلى وقت أطول، واللاعبون المحترفون يقدمون أداء جيد في المباريات التي يلعبونها مع أنديتهم وننتظر منهم أن يفعلوا الشيء نفسه مع المنتخب الوطني".

لا بديل عن الفوز
وأضاف كوبر أنه لا يدخل أي مباراة للتعادل ولا يفكر بالخسارة ولا يلعب إلا للفوز مهما تمتع الخصم بالقوة، وزرع هذه العقلية في اللاعبين وترسخت لديهم بنسبة كبيرة ولا يوجد فوز مضمون في كرة القدم والمهم أن تحترم خصمك مهما كان ضعيفاً.

تحضير جيد

وأوضح كوبر أنه "سنطبق ما تدربنا عليه من خطط وأفكار وفقاً للمعلومات المتوفرة عن المنافس وهذا ما نهتم له بالدرجة الأولى".

كما تابعنا اليابان ونعلم أنها ستكون مباراة صعبة ولكن هدفنا وطموحنا هو تحقيق الفوز في كل مباراة، وهذه هي الفكرة التي أحاول زرعها في اللاعبين.

وضمت التشكيلة اللاعبين: إبراهيم العالمة وأحمد مدنية وطه موسى وعمرو ميداني وثائر كروما وخالد كرد أوغلي وسعد أحمد ومؤيد الخولي وعبد الرحمن ويس وعمرو جنيات ومحمد العنز وإيزاكيل العم وفهد اليوسف ومحمد عثمان وكامل حميشة وعمار رمضان ومحمود المواس وإبراهيم هيسار ومحمد الحلاق ومارديك مردكيان وياسين السامية وعمر خريبين وعمر السوما.

معرض الصور

عرض المزيد
logo