الاتحاد العربي السوري لكرة القدم
Syrian Arab Football Association
post

منتخبنا الوطني للشباب يفتتح مشواره في بطولة الديار العربية بالعلامة الكاملة

حقق منتخبنا الوطني للشباب فوزاً مهماً على نظيره الفلسطيني بأربعة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي أقيمت مساء الأربعاء ضمن منافسات بطولة الديار العربية "غرب آسيا تحت 19عاماً" المقامة في مدينة الطائف بالسعودية.

وجاء الفوز بعد تأخر تحقيقه حتى الوقت المحتسب بدل الضائع، عندما سجل شبابنا هدفين كانا كفيلين بجعله يعتلي صدارة المجموعة بعد نهاية الجولة الأولى.

بدأت المباراة بضغط من المنتخب الفلسطيني الذي سجل هدفاً مبكراً في الدقيقة الخامسة نتيجة خطأ دفاعي. ومع ذلك، تمكن منتخبنا من العودة سريعاً إلى المباراة، حيث سجل المهاجم زكريا رمضان هدف التعادل في الدقيقة 18 بعد سلسلة من الهجمات.

استمرت السيطرة السورية وإهدار الفرص، حيث تألق الحارس الفلسطيني في التصدي للعديد من المحاولات، وعلى عكس مجريات المباراة، سجل المنتخب الفلسطيني هدفه الثاني في الدقيقة 42 من خطأ دفاعي.

في الشوط الثاني، واصل منتخبنا سيطرته وأفضليته، ونجح في إدراك التعادل مجدداً عن طريق زكريا رمضان بهدف جميل في الدقيقة 58. واستمر مسلسل إهدار الفرص للاعبينا، في حين لم تشكل المرتدات الفلسطينية خطورة كبيرة، حيث ظهر التعب على لاعبي فلسطين كلما اقتربت المباراة من نهايتها.

وفي الوقت المحتسب بدل ضائع (90+2)، سجل محمود العمر الهدف الثالث لمنتخبنا، وأتبعه أنس دهان بالهدف الرابع لتنتهي المباراة بفوز مستحق لمنتخبنا بأربعة أهداف لهدفين.

في نفس المجموعة، فاز منتخب الإمارات على منتخب البحرين بثلاثة أهداف مقابل هدف.

ترتيب المجموعة بعد نهاية الجولة الأولى:

  1. سوريا - 3 نقاط
  2. الإمارات - 3 نقاط
  3. فلسطين - 0 نقاط
  4. البحرين - 0 نقاط

وسيلتقي منتخبنا يوم الجمعة مع المنتخب الإماراتي، فيما يلعب المنتخب الفلسطيني مع المنتخب البحريني.

معرض الصور

عرض المزيد
logo