الاتحاد العربي السوري لكرة القدم
Syrian Arab Football Association
post

الاتحاد السوري يوقع اتفاقية تفاهم مع الاتحاد السعودي

 

أكد وزير الرياضة السعودي الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم تقديم كافة أشكال الدعم للاتحاد السوري لكرة القدم بما في ذلك امكانية صيانة بعض الملاعب ، وذلك على هامش انعقاد مؤتمر الاتحاد العربي لكرة القدم ونهائي كأس الملك سلمان 2023 في الطائف بالمملكة العربية السعودية.

كما وقّع رئيس الاتحاد السعودي (ياسر المسحل) ورئيس الاتحاد السوري لكرة القدم (صلاح الدين رمضان) مذكرة تفاهم لتعزيز تطوير كرة القدم في كلا البلدين، وذلك بحضور نائب رئيس الاتحاد العربي السوري لكرة القدم عبد الرحمن الخطيب.

وركزت الاتفاقية بين الاتحادين السعودي والسوري على استضافة معسكرات تدريبية للمنتخبات الوطنية السورية في المملكة، وتطوير فئات البراعم، إضافة إلى تدريبات شاملة للحكام وورشات عمل للمدربين.

وكجزء من مذكرة التفاهم، فإن المنتخبات الوطنية للفئات العمرية في كلا البلدين ستشارك في مباريات وبطولات ودية في المستقبل. كما سيتم توفير فرصة للفرق الوطنية للسيدات كي تستفيد من معسكرات تدريبية تنافسية في المستقبل.

كما وافق الاتحاد السعودي على تزويد نظيره السوري بتقنيه اللايت فار مع تكليف المعنيين في الاتحادين ببحث هذا الأمر والبدء بتجهيز الكوادر لذلك من حكام وتقنيين.

وزير الرياضة السعودي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم وعد أيضاً بتقديم كافة أشكال الدعم للاتحاد السوري لكرة القدم بما في ذلك امكانية صيانة بعض الملاعب.

ياسر المسحل رئيس الاتحاد العربي السعودي قال: لا يزال تعزيز العلاقات داخل مجتمع كرة القدم العربية أولوية بالنسبة لنا.. والتعاون مع الاتحاد السوري لكرة القدم هو خطوة أخرى في جهودنا المستمرة لتعزيز كرة القدم الآسيوية.

أما رئيس الاتحاد العربي السوري لكرة القدم صلاح الدين رمضان فقد قال: نحن ممتنون لكرم الضيافة والدعم الذي تم تقديمه من قبل الاتحاد السعودي لكرة القدم.. توقيع هذه الاتفاقية خطوة مهمة لتقديم العون لكرة القدم السورية من أجل إعادة بناء نفسها والاستثمار في الفئات العمرية، ونحن نؤمن بأننا سنرتقي معاً بطموحات أمتنا الكروية إلى مستويات أعلى.

 

معرض الصور

عرض المزيد
logo