الاتحاد العربي السوري لكرة القدم
Syrian Arab Football Association
post

منتخبنا الأول يفوز على ميانمار بسبعة أهداف نظيفة

 فاز منتخبنا الأول على ميانمار بنتيجة كبيرة بلغت 7-0 يوم الثلاثاء على ستاد الأمير محمد بن فهد في الدمام، ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 في السعودية.

وسجل عمر خريبين (30 و54 و63 من ضربة جزاء) وإبراهيم هيسار (47) ومؤيد العجان (51 و68) وعلاء الدين دالي (80) أهداف الفوز لمنتخبنا.

وأكمل منتخب ميانمار المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد المدافع هين بيو وين في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول نتيجة حصوله على الإنذار الثاني.

ودخل نسور قاسيون مجريات اللقاء بقوة، وفرضوا سيطرتهم وسط الميدان، ولاحت لهم أولى الفرص الخطيرة عندما توغل داليهو إراندست من الجانب الأيمن قبل أن يمرر الكرة باتجاه عمر خريبين داخل منطقة الست ياردات ليسددها مباشرة باتجاه الزاوية الضيقة تألق الحارس كياو زين فيو في التصدي لها (12).

واصل النسور أفضليتهم وسنحت لهم فرصة خطيرة أخرى عندما أرسل محمود الأسود كرة عرضية عالية من الجهة اليسرى داخل منطقة الست ياردات حوّلها إبراهيم هيسار برأسه مرّت قريبة جداً بجوار القائم الأيمن (19).

وأهدر خريبين فرصة افتتاح التسجيل عندما استغل خطأ المدافع منتخب ميانمار في تمرير الكرة ليخطفها خريبين ويتجاوز الحارس ويسدد الكرة باتجاه المرمى الفارغ لكنها مرّت قريبة جداً بجوار القائم الأيسر (21).

وأسفر ضغط منتخبنا عن أحرازه هدف التقدم حينما أرسل إراندست كرة عالية من ركلة مباشرة من الجهة اليمنى داخل الصندوق ارتقى لها خريبين فوق الجميع قبل أن يحوّلها برأسه داخل الشباك (31).

وأكمل منتخب ميانمار مجريات اللقاء بعشرة لاعبين أن أشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء في وجه المدافع هين فيو وين بعد تدخله الخشن على مهاجم المنتخب السوري الأسود على الجانب الأيمن خارج منطقة الجزاء (45+3).

وكاد النسر السوري أن يضاعف تقدمه بالهدف الثاني حينما أرسل إراندست كرة عرضية من ركلة ركنية من الجهة اليمنى باتجاه القائم القريب حوّلها هيسار برأسه باتجاه الزاوية البعيدة لكنها ارتدت من القائم، قبل أن تعود أمام ثائر كروما الذي سددها بدوره قوية مرّت قريبة بجوار القائم الأيسر (45+5)، لتنتهي مجريات الشوط الأول بتقدم نسور قاسيون بهدف نظيف. 

وجاءت بداية الشوط الثاني مميزة لمنتخبنا بعد أن نجح في تسجيل الهدف الثاني إثر كرة عرضية مُتقنة من الجهة اليمنى أرسلها عبد الرحمن ويس داخل الصندوق حوّلها هيسار برأسه مباشرة داخل شباك الحارس زين فيو (47).

وعزز منتخب نسور قاسيون من تقدمه بإحرازه الهدف الثالث حينما مرر إراندست كرة بينية خلف المدافعين باتجاه مؤيد العجان الذي انفرد بالمرمى وسدد الكرة مباشرة على يسار الحارس داخل الشباك (51).

واصل لاعبو منتخبنا استغلال النقص العددي والارتباك الواضح في صفوف منافسه ليضيفوا الهدف الرابع بعد أن أرسل العجان كرة عرضية من الجهة اليسرى باتجاه القائم البعيد وصلت أمام خريبين الذي سددها بدوره مباشرة زاحفة داخل الشباك (54).

 واحتسب حكم اللقاء ضربة جزاء لمنتخبنا بعد أن ارتدت الكرة من يد لاعب منتخب ميانمار وين مو أونغ داخل المنطقة، انبرى إلى تنفيذها خريبين الذي سددها في المرة الأولى على الزواية اليسرى تصدى لها الحارس زين فيو قبل أن يقرر الحكم إعادة تنفيذ الضربة نتيجة تقدم الحارس قبل تسديد الكرة، ليسددها خريبين مرة أخرى على نفس الزاوية ولكن هذه المرة داخل الشباك محرزاً الهدف الثالث له والخامس لفريقه (63).

 وتمكن العجان من إحراز الهدف الثاني له والسادس لمنتخبنا في هذا اللقاء بعد أن استلم كرة على مشارف منطقة الجزاء ليسددها قوية بقدمه اليسرى باتجاه الزاوية اليسرى حاول الحارس زين فيو التصدي للكرة لكنها أكملت طريقها داخل الشباك (68).

ونجح منتخبنا بتعزيز تقدمه وتسجيله الهدف السابع إثر كرة عرضية عالية أرسلها البديل عمار رمضان من الجهة اليمنى باتجاه القائم القريب سددها البديل الآخر علاء دالي على الطاير باتجاه الزاوية اليسرى تصدى لها الحارس في المرة الأولى قبل يتابعها نفس اللاعب داخل الشباك (80).

هدأت وتيرة اللعب في الدقائق المتبقية من زمن المباراة، ليعلن حكم اللقاء عن صافرة النهاية بفوز كبير للمنتخب السوري بسباعية نظيفة.

وتأجلت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة التي كان من المقرر أن تجمع يوم الثلاثاء بين جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية واليابان.

وتتصدر اليابان ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط من ثلاث مباريات، مقابل 7 نقاط من أربع مباريات لسوريا، و3 من ثلاث مباريات لجمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية، ونقطة لميانمار.

  وتقام الجولة الخامسة من منافسات المجموعة يوم 6 حزيران القادم، حيث تلتقي جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية مع سورية، وميانمار مع اليابان.

معرض الصور

عرض المزيد
logo