الاتحاد العربي السوري لكرة القدم
Syrian Arab Football Association
post

منتخبنا الوطني الأول يتعادل مع ميانمار إيجابياً 1-1

تعادل منتخبنا الاول مع مضيفه منتخب ميانمار 1-1 اليوم الخميس على ستاد ثوونا في يانغون، ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 في السعودية. وتقدم منتخب ميانمار في الشوط الأول عبر هدف سوي موي كياو، قبل أن يدرك منتخبنا التعادل عن طريق علاء الدين دالي (71).

كانت الأفضلية لصالح منتخبنا منذ بداية الشوط الأول حيث فرض إيقاعه على مجريات اللعب بفضل تحركات محمود الأسود وعمار رمضان في خط الوسط، وحيوية الثنائي الهجومي مارديك مارديكيان وإبراهيم هيسار، حيث كانت المبادرة الأولى عند الدقيقة (18) حينما مرر الأسود كرة عرضية من الجهة اليمنى على قدم هيسار الذي سددها فوق العارضة. وواصل هيسار تحركاته التي شكلت خطورة كبيرة على مرمى ميانمار حيث توغل داخل منطقة الجزاء وسددها محاولة قوية لكن الحارس كياو زين فيو نجح بالتصدي لها (22)، ثم جاء الرد الأول من قبل المنتخب المضيف حينما قاد أونغ ثو هجمة مرتدة سريعة وتوغل بالكرة داخل منطقة الجزاء وسددها لتمر بجوار القائم الأيمن (27). 

ثم عاد النسور للمحاولة من جديد عبر خليل إلياس الذي انبرى لركلة حرة مباشرة وسددها قوية تصدى لها الحارس كياو زين فيو (30)، لكن منتخب ميانمار فاجأ الضيوف حينما سجل هدف السبق الأول بعد أن تابع سوي موي كياو الكرة القادمة من الركلة الركنية وأودعها بنجاح من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة (35). 

تسبب الهدف بحرج كبير لكتيبة المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر، حيث ظهرت مساعي المنتخب السوري من أجل تعديل النتيجة عبر العديد من المحاولات أبرزها الكرة التي سددها عمار رمضان من خارج منطقة الجزاء تصدى لها الحارس كياو (41) ليحافظ على نظافة شباكه حتى نهاية الشوط الأول.

تزايدت أطماع منتخب ميانمار في الشوط الثاني حيث كان الأكثر خطورة على مرمى نظيره السوري، وكاد ماونغ لوين أن يضيف الهدف الثاني بعد أن تسلم تمريرة زميله أونغ ثو داخل منطقة الجزاء لكنه سددها بجوار القائم الأيسر (55).

ولجأ هيكتور كوبر المدير الفني لمنتخبنا إلى الدفع بورقتي علاء دالي وداليهور إراندست بدلاً مارديك مارديكيان ومحمود الأسود أملاً في تنشيط خط المقدمة والعودة بالنتيجة وهو ما تحقق بالفعل بعد أن تابع البديل دالي كرة داخل منطقة الجزاء وسددها بنجاح في الزاوية اليسرى للمرمى (71). 

وبسط المنتخب السوري سيطرته بعد الهدف حيث حاول في العديد من الطلعات الهجومية تشكيل خطورة على مرمى أصحاب الأرض لكنه اصطدم بتنظيم دفاعي قوي ساهم في الحد من ذلك على الرغم من الأفضلية السورية في الربع ساعة الأخير من المواجهة. 

وفي الوقت بدل الضائع كاد عمر رمضان أن يخطف هدف الفوز للنسور حينما تهادت الكرة أمامه داخل منطقة الجزاء وسددها أرضية مرت بجوار القائم الأيسر بقليل (90+3)، ثم مضت الدقائق بعد ذلك سريعاً حتى صافرة النهاية التي أعلنت تعادل الفريقين بهدف لكل منهما.

وتقام الجولة الرابعة من منافسات المجموعة يوم الثلاثاء المقبل 26 آذار المقبل، حيث يستضيف منتخبنا نظيره منتخب ميانمار في الدمام.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز منتخبنا على كوريا الشمالية 1-0 في جدة واليابان على ميانمار 5-0 في سويتا، في حين شهدت الجولة الثانية فوز اليابان على منتخبنا 5-0 في جدة وكوريا الشمالية على ميانمار 6-1 في يانغون.

ويضم الدور الثاني 36 منتخباً تم تقسيمها على تسع مجموعات، وبحيث تضم كل مجموعة أربع منتخبات تتنافس بنظام الدوري المجزأ من ذهاب وإياب، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم، وتحصل هذه المنتخبات على تذاكر المشاركة في كأس آسيا 2027.

وفي الدور الثالث، يتم تقسيم المنتخبات الـ 18 على ثلاث مجموعات، وبحيث تضم كل مجموعة ست منتخبات تتنافس بنظام الدوري المجزأ من مرحلتي ذهاب وإياب، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم، في حين ينتقل ثالث ورابع كل مجموعة للمنافسة بالدور الرابع، من أجل تحديد آخر فريقين حاصلين على المقاعد المباشرة لكأس العالم، والفريق الذي ينتقل لخوض الملحق الآسيوي لتحديد المنتخب المتأهل إلى الملحق العالمي.

 

معرض الصور

عرض المزيد
logo