الاتحاد العربي السوري لكرة القدم
Syrian Arab Football Association
post

منتخبنا الوطني يخسر أمام نظيره الأسترالي بهدف دون مقابل في ثاني جولات كأس آسيا 2023.

خسر منتخبنا الوطني أمام نظيره الأسترالي بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت اليوم على إستاد جاسم بن حمد في الدوحة، وذلك ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية في كأس آسيا قطر 2023.

في الدقائق الأولى تبادل المنتخبان الهجمات، وجاءت المبادرة الأولى لصالح منتخبنا حينما مرر إبراهيم هيسار كرة داخل منطقة الجزاء وصلت إلى زميله بابلو صباغ، سددها الأخير باتجاه المرمى لكنها ارتدت من القائم الأيسر.

بعدها تراجع لاعبوا المنتخب إلى المنطقة الدفاعية لصد الامتداد الأسترالي، ونجح منتخبنا بإغلاق المنافذ المؤدية إلى مرماه لا سيما توفير الزخم المطلوب في الأطراف حيث تتميز أستراليا بالكرات العرضية وطول القامة للعديد من لاعبيها داخل منطقة الجزاء.

ونجحت كتيبة المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر إلى حد بعيد في مواجهة الخطر الأسترالي، لكن سلاح الكرات الثابتة ظل يهدد مرمانا، بالإضافة إلى سرعة وانطلاقات جوردان بوس ومارتن بويل في المقدمة وهو ما ضاعف من مسؤولية الدفاع بقيادة ثائر كروما. 

ومنح الانضباط التكتيكي لنسورنا الثقة في التقدم نحو مواقع أستراليا، وكادت كرة عمار رمضان أن تشكل تهديداً كبيراً لمرمى ماثيو رايان حينما سددها الأول من داخل منطقة الجزاء لكنها هزت الشباك من الخارج، كما جرب بابلو صباغ حظه بالتسديد من خارج منطقة الجزاء إلا أن كرته مرت فوق العارضة.

واصلت أستراليا النهج ذاته في الشوط الثاني عبر تكثيف المحاولات على مرمانا من أجل افتتاح التسجيل، وكان لها ما أرادت حينما تابع جاكسون إيرفاين كرة داخل منطقة الجزاء بعد أن عادت من أحد المدافعين، وأسكنها في الشباك هدف التقدم (59). 

ومع الدفع بعمر خربين وفهد اليوسف في خط هجوم منتخبنا، ظهرت الخطورة من جديد على المرمى الأسترالي، وكادت تسديدة مؤيد العجان أن تغالط الحارس ماثيو رايان الذي تصدى لها على دفعتين.

وطالب كوبر لاعبيه بضرورة الضغط العالي من أجل البحث عن تسجيل هدف التعادل، لكن التكتل الدفاعي لأستراليا صعب من المهمة قليلاً، فلجأ فهد اليوسف للتسديد من خارج منطقة الجزاء لكن كرته مرت فوق العارضة.

وتصدى أحمد مدنية لتسديدة رايلي ماكغري التي جاءت من الجهة اليسرى ثم مرت تسديدة صامويل سيلفيرا خارج الخشبات الثلاث (90+6) لتنتهي المواجهة بعد ذلك بفوز ثمين لأستراليا.

وتقام الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم الثلاثاء 23 كانون الثاني الجاري، حيث يلتقي منتخبنا مع الهند على استاد البيت، وأستراليا مع أوزبكستان على استاد الوكرة.

وكانت الجولة الأولى شهدت يوم الأحد تعادل منتخبنا مع أوزبكستان 0-0 على إستاد جاسم بن حمد، وفوز أستراليا على الهند 2-0 على إستاد أحمد بن علي.

ويتأهل إلى دور الـ 16 أول فريقين في كل مجموعة، إلى جانب أفضل أربع منتخبات حاصلة على المركز الثالث.

معرض الصور

عرض المزيد
logo