الاتحاد العربي السوري لكرة القدم
Syrian Arab Football Association
post

هيكتور كوبر" أعد الجماهير بأن نضحي ونقدم أفضل ما لدينا ونتمنى الوصول إلى أبعد نقطة في البطولة الآسيوية "

أكد المديرالفني للمنتخب السوري الأول هيكتور كوبر على أهمية المباراة الافتتاحية ضد أوزبكستان غداً السبت في بطولة كأس آسيا، مضيفاً أن الحماس والأمل موجود لجميع المباريات القادمة لتحقيق نتيجة ترضي الجماهير السورية.

وقال كوبر خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد صباح اليوم الجمعة أن "تركيز المنتخب ينصب على الأداء والابتعاد عن الضغط، لدينا انسجام بين اللاعبين والأمور تسير بشكل جيد، وكرة القدم اختلفت كثيراً في موضوع التحليل الفني للفرق المنافسة"

وأوضح: "المنتخب الأوزبكي متطور ويقودهم مدرب جيد جداً، لكن لكل فريق نقاط ضعف، ويتعلق الأمر بقدرة كل مدرب على استغلال نقاط ضعف خصمه ونتمنى استغلالها غداً".

ورداً على سؤال حول استبعاد عمر السومة، أجاب كوبر: "بعض اللاعبين لا يمكنهم تأدية التعليمات بالملعب، لذلك أفضل التركيز على من هو قادر على التنفيذ".

وتابع: "لا يوجد استبعاد نهائي لأي لاعب، بل قد يكون لاحقاً في المنتخب أو مع أي مدرب آخر".

وحول تشكيلة مباراة الغد ضد أوزبكستان، كشف كوبر عن رؤيته: "بنسبة كبيرة لدي فكرة حول التشكيلة يوم غد، لكن بأي لحظة قد تحصل أي مفاضلة بين اللاعبين، أو تغيير اضطراري".

وأضاف: "قناعتي أن أعطي التشكيلة للاعبين قبل المباراة بساعتين أو 3 فقط، ليكون الجميع جاهزاً، وأتمنى حضور الجمهور السوري، سنضحي ولن يبخل أي لاعب بنقطة عرق، وجميعهم بذلوا كل جهد بالمعسكر لنذهب لأبعد نقطة بكأس آسيا".

بدوره، أشار لاعب المنتخب السوري، عمار رمضان، أيضاً إلى أهمية المباراة الأولى لأي منتخب في البطولة.

وقال: "في السنوات الماضية شهد المنتخب تخبطات عديدة، ونحن نسعى لتغيير هذه الصورة وتقديم أداء مشرف".

وبيّن رمضان أن والده هو الداعم الأهم بالنسبة له، موضحاً بأن كرة القدم لعبة جماعية والتعليمات يأخذها الجميع جميعاً من المدرب، وتركيزهم على تنفيذ تعليماته.

ويفتتح المنتخب السوري لكرة القدم، غداً السبت، مشواره في بطولة كأس آسيا بلقاء منتخب أوزبكستان الساعة 8 والنصف مساءً بتوقيت دمشق.

معرض الصور

عرض المزيد
logo