الاتحاد العربي السوري لكرة القدم
Syrian Arab Football Association
post

هيكتور كوبر: "منتخب سورية فوق الجميع"

العمل الجاد والتفاؤل بتحقيق نتائج ملفتة في بطولة كأس آسيا في قطر التي ستنطلق في الثالث عشر من الشهر القادم، كانت أول ما أدلى به المدير الفني لمنتخب سورية لكرة القدم هيكتور كوبر في المؤتمر الصحفي الخاص بإعلان التشكيلة النهائية للبطولة القادمة الذي أقيم اليوم في قاعة المؤتمرات في مقر الاتحاد العربي السوري لكرة القدم.

وضمت التشكيلة: إبراهيم عالمة وأحمد مدنية وطه موسى ومكسيم صراف وخالد كردغلي ومؤيد العجان وعبد الرحمن ويس وعمرو جنيات وعمرو ميداني وثائر كروما ومؤيد الخولي وأيهم أوسو والمار ابراهام وكامل حميشة وخليل الياس ومحمد عثمان وايزاكيل العم وفهد اليوسف وعمار رمضان وإبراهيم هيسيار ومحمد الحلاق وعمر خريبين ومارديك مارديكيان وانطونيو يعقوب وبابلو صباغ.

ورداً على استبعاد بعض اللاعبين من القائمة، أشار كوبر أن سياسته في العمل لا تقبل استثناءات لأي لاعب مهما كان اسمه كبير، فجميع اللاعبين سواسية وفي حال كان هناك قرار ورأي بإخبار اللاعبين الذين سيتواجدون في القائمة واللاعبين الذين لن يكونوا في ضمن القائمة، فيجب إخبار الجميع بذلك، وعدم أخبار اللاعبين ليس قلة احترام أبداً، فالمعاملة موحدة وكل اللاعبين متساويين، واستبعاد أي لاعب لا يعتبر النهاية، فيمكن أن يتم استبعاد لاعب لأنه لم يتأقلم مع الأفكار والأسلوب الموجود ولا يمكن لأي لاعب أن يفكر بأنه غير قابل للاستبعاد.

وطالب كوبر جميع اللاعبين ببذل أقصى ما لديهم في المباريات القادمة للخروج بنتائج إيجابية ملفتة تقود المنتخب إلى أدوار متقدمة في الاستحقاق القادم وتحقيق ما يأمل به عشاق كرة القدم.

وأثنى كوبر على نجاح العمل الإداري في المنتخب، مؤكداً أن مدير المنتخب موفق فتح الله أفضل مدير منتخب عمل معه طوال مسيرته التدريبية، وأنه لم يواجه أي مشكلة منذ استلم مهمة تدريب المنتخب السوري إلى الآن، نافياً التصريح الذي قال أنّ اتحاد الكرة السوري بحث عن إقالته بعد استبعاد السومة، ولكنه لم يفعل بسبب قيمة الشرط الجزائي، حيث قال عندما يرغب اتحاد الكرة بفسخ العقد، سنقوم بذلك بمحبة وسلام وعناق دون أي شرط جزائي.

وتخلل المؤتمر عرض الزي الرسمي الذي سيشارك فيها منتخبنا الوطني في النهائيات الآسيوية.

ويستهل منتخبنا مبارياته في الثالث عشر من كانون الثاني القادم مع أوزبكستان ثم يواجه استراليا في الـ 18 من الشهر ذاته، ويختتم مبارياته بمواجهة الهند في الـ 23 منه.

وضمت المجموعة الأولى كلاً من قطر والصين وطاجكستان ولبنان والثالثة إيران والإمارات وهونغ كونغ وفلسطين والرابعة اليابان والعراق وإندونيسيا وفيتنام والخامسة كوريا الجنوبية وماليزيا والأردن والبحرين والسادسة السعودية وتايلاند وقيرغيزستان وعمان.

يشار إلى أن نظام البطولة ينص على تأهل الأول والثاني من كل مجموعة، إضافة إلى أفضل أربع منتخبات حلت في المركز الثالث إلى الدور الثاني.

معرض الصور

عرض المزيد
logo